برنامج علاج النطق والتخاطب المكثف

a59c6ac312a34f0d85792d37342b3130

(ABLLS-R) تقييم المهارات الأساسية في اللغة والتعلم
تم تطوير هذا البرنامج من قبل الدكتور بارتينغتون، تحت اسم التقييم الأساسي للغة ومهارات التعلم – والنسخة الخاضعة للمراجعة من البرنامج (ABLLS-R)، وهو يُعد أداة تقييم، دليل للمناهج، ونظام تتبع المهارات المستخدم للمساعدة في توجيه تعليم اللغة ومهارات التعلم الأساسية للأطفال المصابين بالتوحد أو غيرهم من الإعاقات النمائية، تعمل هذه الأداة العملية والمناسبة لأولياء الأمور على تسهيل عملية تحديد المهارات التي يحتاجها الطفل للتواصل والتعلم بشكل فعال من التجارب اليومية.

يوفر ABLLS-R® مراجعة شاملة لـ 544 مهارات من 25 مجال مهارة بما في ذلك اللغة والتفاعل الاجتماعي والمساعدة الذاتية والمهارات الأكاديمية والحركية التي يكتسبها الأطفال غير المتطورين عادة قبل دخولهم رياض الأطفال. يتم ترتيب عناصر المهام داخل كل مجال مهارة من مهام أبسط إلى أكثر تعقيدًا.

AFLS: تقييم المهارات الوظيفية الحية.

  • دليل AFLS – وسيلة مساعدة تدريسية تقوم بتجميع تحليلات المهام، واقتراحات التدريس، واستراتيجيات التشجيع.
  • يوجد هناك ستة بروتوكولات تقييم متوفرة بشكل فردي بما في ذلك مهارات المعيشة الأساسية، المهارات المنزلية ومهارات المشاركة المجتمعية، المهارات المدرسية، المهارات الحية المستقلة والمهارات المهنية.
  • يتكون AFLS من دليل AFLS وبروتوكولات التقييم التي تقيم المهارات الوظيفية والعملية والضرورية للحياة اليومية. وعلى الرغم من أنه يمكن استخدام كل بروتوكول تقييم كوسيلة للتقييم المستقل، فنحن نصمم جميع البروتوكولات على أنها وحدات مختلفة من تقييم موسع موجود على امتداد مستمرللمتعلم في المنزل والمدرسة ومختلف الأوضاع المجتمعية. تختلف كل وحدة عن بعضها البعض إلا أن كل منها متصل بمواضيع موحدة وأهداف شاملة لزيادة حرية المتعلم واستقلاله وفرصه إلى الحد الأقصى. تتضمن مجموعة حزمة AFLS الأصلية مهارات المعيشة الأساسية، ومهارات المنزل ومهارات المشاركة المجتمعية.
abls